محلي
أخر الأخبار

فيما يخدم مصالح بغداد…العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم

اعلنت امانة بغداد، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية للتعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصالح العاصمة بغداد.

 

وذكرت أمانة بغداد في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، فان “ذلك جاء بمقر ديوان امانة بغداد بحضور امين بغداد عمار موسى كاظم و محافظ مدينة غازي عنتاب (داوود كول) .ومحافظ بغداد والسفير التركي والوفد التركي الضيف الذي يضم الامين العام للبلدية. وعدد من مسؤوليها وغرف التجارة والاتحادات ورجال الاعمال”.

وبحسب البيان،قال امين بغداد  “امانة بغداد وقعت مذكرة تفاهم بينها وبلدية غازي عنتاب وهي مذكرة عملت على الاعداد لها منذ فترات طويلة الى ان تم اتمامها. وستكون منطلق لتعاون مشترك بين امانة بغداد وبلدية غازي عنتاب في مجال تدوير النفايات والحفاظ على المناطق التراثية والقطاعات الخدمية الاخرى”.

ولفت الى ان “بلدية غازي عنتاب لديها 25 مذكرة تفاهم مع دول عربية واجنبية وهي من البلديات المهمة في تركيا. ورئيسها يرأس اتحاد بلديات عموم تركيا”.

وأردف أن “هذه المذكرة هي نتاج جهود متظافرة بين امانة بغداد ووزارة الخارجية ومكتب رئيس مجلس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء. واليوم تم توقيعها لتكون بمثابة انطلاق لتعاون مشترك يخدم مصالح واهداف العاصمة بغداد”.

كما قدمت بلدية غازي عنتاب “هدية لأمانة بغداد عبارة عن آلية تخصصية بمجال النظافة. وكذلك بادلتها أمانة بغداد بهدية عبارة عن لوحة فنية تعكس حياة وتراث بغداد القديمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى