اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. رابطة فيض المنتظر (عج) الشبابية في ميسان تنظم فعالية في رأس السنة الميلادية

أعلنت رابطة فيض المنتظر عج الشبابية إحدى تشكيلات مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في ميسان، اليوم الأربعاء، عن تنظيم فعالية رأس السنة الميلادية رغبة في صنع معادل موضوعي أمام الاحتفالات الصاخبة.

وذكر بيان للرابطة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رابطة فيض المنتظر عج الشبابية إحدى تشكيلات مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في ميسان نظمت فعالية رأس السنة الميلادية رغبة في صنع معادل موضوعي أمام الاحتفالات الصاخبة التي تتضمن كثير من المعاصي والذنوب و حفاظاً على الشباب وعدم الاختلاط مع هذه الأجواء”.

وقال البيان، إن “برنامج المهرجان تضمن عدة أمور منها :تلاوة قرآنية و إنشاد الشعر بصوت القارئ علاء حسن جلسة إرشادية : بعنوان ( الرؤية القرآنية التربوية في شأن الشعائر غير الإلهية ) للأخ علي حسين إذ إستهل حديثه بالآية المباركة : (( ذلِكَ وَ مَنْ يُعَظِّمْ شَعائِرَ اللَّـهِ فَإِنَّها مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ )) الحج : ٣٢التي بين فيها المعنى المراد من مفردة (يُعَظِّمْ) وكذلك مفردة (شعائر) وكيف لتعظيم الشعائر الإلهية أن تكون دليل على تقوى القلوب وربط هذه المفاهيم في شأن الشعائر غير الإلهية التي تعظم من قبل الناس ويتفاعلون معها”.

وأضاف، أن “حسين ذكر مصداق بارز وهو ( رأس السنة الميلادية ) فالتفاعل مع هذه المناسبة بالأفعال الجنونية دليل على عدم التقوى عند الإنسان و تنازل عن الهوية و المبادئ.. فيما بين عدة أمور يمكننا أن نقوم بها في مثل هذه المناسبة بدلاً من الاحتفالات الصاخبة وهي :

١) شكر الله تعالى لإطالة العمر.

٢) محاسبة النفس على ما صدر منا من اعمال خلال العام الماضي.

٣) حسن الظن بالله تعالى عند رؤية الأخطاء الكبيرة من قبلنا وعدم التشآئم و اليأس.

٤) أخذ الدروس و العبر من الماضي.

٥) الحزن و الندم على أمرين:

أ – إقترابنا من الموت لأننا نقصت من اعمارنا سنة كاملة مع قلة الزاد.

ب – إتمام سنة كاملة من دون ظهور الإمام الحجة (عج) وهذا يدل على اننا سبب في تأخير ظهوره المبارك فلابد ان نراجع أنفسنا ونصحح علاقتنا مع الإمام (عج).

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى