اخبار اسلامية
أخر الأخبار

فيض الزهراء (ع) في البصرة توزع كسوة العيد لمئات الأطفال (الصور)

أعلنت مؤسسة فيض الزهراء (ع) لرعاية الأيتام والفقراء، اليوم الاثنين، عن توزيع كسوة العيد لمئات الأطفال، وذلك تحت شعار “الإمام الحسن (ع) فرحة يتيم”.

 

وقال الشيخ مشتاق الكعبي، في كلمته التي ألقاها بافتتاح حفل التوزيع، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “اليتم برغم صعوبته ومعاناته بسبب فقدان الأب أو الأم أو كليهما. فإنه يمكن استثماره في التقرب إلى الله تعالى، ويكون دافعاً للصبر والمصابرة والاجتهاد. كما كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يتيماً ونجح في أداء رسالته ومهامه”.

وأشار، إلى “ضرورة الالتزام بوصية النبي الخاتم في التحنن على الأيتام والفقراء في هذا الشهر الفضيل. ليسجل هذا العمل في سجل حسنات القائمين وبدعم المرجعية المباركة. والتي تبقى ذخيرة يوم القيامة”.

وأوضح مدير مؤسسة فيض الزهراء (ع) في البصرة، ماجد صبار السوداني، أنه “برعاية مكتب سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله). أقمنا اليوم فعاليات توزيع كسوة العيد لتجهيز أكثر من 600 سلة ملابس من المناشئ الجيدة المناسبة كسوة للأيتام. وذلك لرعايتهم وإشعارهم بالحنان الذي افتقدوه”.

ولفت، إلى أن “هؤلاء الأيتام لازالوا تحت عناياتنا ورعاية المرجعية الدينية. برغم كل الظروف المعيشية الصعبة”، منوهاً إلى أن “فروع المؤسسة في الأقضية والنواحي والمركز. استلموا حصصهم ليقوموا بدورهم بتوزيعها على أطفال العوائل المسجلة لديهم”.

يذكر أن سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، كان قد أطلق في وقت سابق، مبادرة “الإمام الحسن (ع) فرحة يتيم”. والتي تضمنت دعوة المؤسسات الإنسانية والخيرية كافة والمحسنين بمختلف شرائحهم. إلى المساهمة في رسم الابتسامة على وجوه اليتامى والتخفيف من معاناتهم من خلال تغطية احتياجاتهم المادية وسائر متطلبات الحياة الكريمة. بمختلف الطرق والوسائل المتيسرة طيلة أيّام شهر رمضان المبارك.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى