منوعات

فيسبوك يفشل في قمع خطاب الكراهية والعنف على المنصة

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل ، اليوم الاثنين، ان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فشل في قمع خطاب الكراهية والعنف حيث وجد الخبراء مئات الجماعات التي تدعم إما تنظيم داعش أو طالبان.

وافاد التقرير ان ” المنصة احتوت على وصف لصور قطع الرؤوس وخطاب الكراهية العنيف الصادر عن داعش وطالبان بأنها “ثاقبة” و “جذابة”.

واردف ان ” المتطرفين تحولوا إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي كسلاح للترويج لأجندتهم المليئة بالكراهية. وحشد المؤيدين في مئات الجماعات. وفقًا لمراجعة النشاط بين نيسان وكانون الاول من هذا العام. ووجدت المراجعة أن هذه المجموعات انتشرت عبر المنصة على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية. وتفاوت حجمها من بضع مئات إلى عشرات الآلاف من الأعضاء”.

وتابع أنه ” وبحسب المراجعة تم إنشاء مجموعة مؤيدة لطالبان في ربيع هذا العام. ونمت إلى 107 آلاف عضو قبل حذفها. فيما كشف التقرير ايضا ان “عشرات المجموعات” المسموح لها بالعمل على موقع فيسبوك. والتي كانت داعمة إما لداعش أو طالبان”.

وبين التقرير ان ” المنشورات دافعت عن عنف المتطرفين والارهابيين في العراق وأفغانستان. بما في ذلك مقاطع فيديو لتفجيرات انتحارية. ودعوات لمهاجمة ما اطلقوا عليهم تسمية الاعداء في جميع أنحاء المنطقة وفي الغرب”.

ولفت التقرير الى أن ” الشركة غارقة في أزمة عميقة بعد أن قام المخبر عن المخالفات فرانسيس هوغن بتسريب وثائق داخلية. وقدم ادعاءات فاضحة بان شركة فيسبوك تضع الارباح المالية على حساب الناس من خلال إيذاء المراهقين عن قصد بمحتواها. وإذكاء الغضب بين المستخدمين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى