منوعات

فيسبوك تحجب حساب مبرمج من جميع تطبيقاتها والسبب..!!

 كشفت شركة فيسبوك الأمريكية، عن حجب حساب مبرمج طور أداة  يسبب استخدامها خسائر فادحة للموقع.

 

وذكر تقرير نشر عبر موقع “تايمز نيوز ناو” ،أن “فيسبوك قررت حجب حساب مبرمج طور أداة يمكنها أن تلغي متابعة جميع الأصدقاء والصفحات الموجودة على حساب أي شخص”.

واتهم المبرمج لويس باركلي فيسبوك بممارسة  الاعتداء تجاهه، بسبب ابتكاره تلك الأداة التي تسمح للمستخدمين بإلغاء متابعة كل شيء من موجز الأخبار الخاص بهم.

وأوضح باركلي أداته، بأنه “يحتاجها الكثير من المستخدمين، الذين يصيبهم الضيق من جميع المتابعات، ما .يجعل حساباتهم صفحة بيضاء يمكنهم تنظيمها فيما بعد كما يشاؤون”.

وتابع، “ما زلت أتذكر الشعور بإلغاء متابعة كل شيء للمرة الأولى. كان الأمر شبه معجزة. لم أفقد شيئًا. حيث لا يزال بإمكاني رؤية أصدقائي ومجموعاتي المفضلة بالذهاب إليهم مباشرة”.

كما أردف بالقول، “أكسبتني تلك الأداة قدرًا هائلاً من التحكم. لم أعد أميل إلى التمرير إلى أسفل موجز لا نهائي من. المحتوى انخفض الوقت الذي أمضيته على فيسبوك بشكل كبير. بين عشية وضحاها، وأصبح إدماني على فيسبوك قابلاً للإدارة”.

ولفت باركلي إلى، أن “فيسبوك قامت بتعطيل حساباته على فيسبوك وإنستغرام بشكل دائم، وطالبته للعودة مرة أخرى عدم إنشاء أي أدوات تتفاعل مع منصاتها مرة أخرى”.

ووصف المبرمج الأمر بالغير مقبول، خاصة وأن أداته كانت تستخدم من قبل الجامعة السويسري في نيوشاتيل لدراسة. تأثير موجز الأخبار على سعادة الناس.

 والجدير ذكره أنت تلك الأمور هي ما أصابت فيسبوك بالانزعاج من باركلي، ودفعتها إلى حجب حسابه وعدم نشره لتلك الأداة. على نطاق واسع للمستخدمين، حتى لا تنهار أرباحها الهائلة الناجمة عن إدمان الأشخاص لمنصاتها للتواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى