منوعات
أخر الأخبار

فيتنام.. افتتاح جسر مشاة زجاجي على ارتفاع 150م

أعلنت فيتنام، اليوم السبت، عن افتتاح جسر مشاة زجاجي طويل على ارتفاع 150 متراً، فوق إحدى غاباتها، حيث يشعر من يصعد إليه كأنه يسير في الهواء.

 

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “الممشى السياحي المسمى “باخ لونغ”، أي “التنين الأبيض” باللغة الفيتنامية، شُيّد في مدينة سون لا (شمال غرب). ويمتد على طول واجهة أحد الجبال وينتهي كجسر معلق يقع تحته وادِ مذهل. ويبلغ طوله الإجمالي 632 متراً”.

وأضافت، أن “أرضية الجسر صُنعت من الزجاج الفرنسي المقسّى. ويمكن أن يتحمل نحو 450 شخصاً في الوقت نفسه. ويوفر لزائريه منظراً جميلاً للغطاء النباتي الموجود في الأسفل”.

وقال الزائر نغوين ثي ترانغ، إنّ “النظر الى الأسفل غريب قليلاً في البداية. ولكن ينبغي التقدّم بخطوات واثقة، وسيكون الأمر مذهلاً”.

وأشار أحد مسؤولي الجهة المشغلة للجسر هوانغ مانه ديوي، إلى أنّ “الزائرين يستطيعون الاستمتاع بجمال الطبيعة. بمجرد الوقوف على الجسر”.

وأكد المشغلون، أنّ “الجسر يشكل أطول هيكل بأرضية زجاجية في العالم، متفوقاً على الجسر المعلق في غوانغدونغ الصينية. والبالغ ارتفاعه 526 متراً”.

ومن المرتقب أن يعلن ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية الشهر المقبل. ما إذا كان الجسر يمثل رقماً قياسياً. فيما تسعى السلطات الفيتنامية إلى إعادة جذب السياح بعد إغلاق شهدته فيتنام لعامين جراء جائحة كوفيد-19. إذ مُنع المسافرون الأجانب جميعهم تقريباً من زيارتها.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى