صحة وطب
أخر الأخبار

فيتامين “سي” يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

أظهر بحث جديد من مجلة “Frontiers in Nutrition”، اليوم الجمعة، أن تناول المزيد من فيتامين سي، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

 

ووجد الباحثون، أن “فيتامين سي مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بـ 11 نوعاً مختلفاً من المرض:” سرطان المثانة والثدي وبطانة الرحم والمريء والمعدة والرئة والبنكرياس والبروستاتا وسرطان الخلايا الكلوية. وكذلك أورام عنق الرحم والورم الدبقي”.

وتابعوا، “بالإضافة إلى ذلك، تم ربط تناول فيتامين سي أيضاً بانخفاض حدوث السرطان الكلي، حللت الدراسة نتائج 3562 مقالة فحصت الروابط بين تناول الفيتامين وحدوث مجموعة من السرطانات المختلفة”.

وأضاف الباحثون، أنه “في كثير من الأحيان، لا توفر مكملات الفيتامينات والمعادن نفس الفوائد التي نحصل عليها عندما نستهلك هذه العناصر الغذائية كجزء من طعام كامل”.

وبيّنوا، أن “فيتامين سي يأتي من الفواكه والخضراوات، والتي تحتوي أيضاً على الألياف وعدد لا يحصى من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والمواد الكيميائية النباتية التي تفيد صحتنا”.

وأشار الباحثون، إلى أنه “عندما يتعلق الأمر بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، ينبغي اتباع نظام غذائي صحي يشمل البروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة. والكثير من الخضار (وخاصة الخضار الورقية)، والفواكه، والحد من الأطعمة المصنعة”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى