صحة وطب
أخر الأخبار

فوائد صحية تدفعك لتناول الذرة.. إليك أبرزها

تعد الذرة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وعلى الرغم من أن الذرة ذات اللون الأصفر شائعة جداً في جميع أنحاء العالم، فإن حبات بذورها تحتوي على غالبية العناصر الغذائية، وهي الأجزاء الأكثر استهلاكاً.

 

ووفقاً لما نشره موقع “food.ndtv”، فإن “الذرة قد يحتوي على نسبة عالية من السكر (السكروز). ولكن هناك العديد من الخصائص الأخرى لهذه الحبوب التي يجب عدم إغفالها، ومن أبرز الفوائد الصحية لها:

1. يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

الذرة غنية بفيتامين ب 12 وحمض الفوليك والحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم. تساعد في الحد من خطر الإصابة بفقر الدم، من خلال توفير ما يكفي من العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء الطازجة.

وبحسب أخصائيي التغذية، يحتوي كوب واحد من الذرة النيئة على 125 سعراً حرارياً، و27 جراماً من الكربوهيدرات، و4 جرام من البروتين. و9 جرام من السكر، و2 جرام من الدهون، و75 ملليجرام من الحديد.

2. محسن الطاقة

إذا كنت رياضياً، فقم بتضمين الذرة في وجباتك كثيراً، تحتوي الذرة على الكربوهيدرات المعقدة التي يتم هضمها بوتيرة أبطأ. والتي بدورها توفر الطاقة لفترة أطول من الوقت، ينتج كوب واحد من الذرة حوالي 29 جراماً من الكربوهيدرات. التي لا توفر فقط الطاقة البدنية، ولكنه يضمن حسن سير عمل الدماغ والجهاز العصبي.

3. علاج للنحافة

يمكن أن يكون إضافة صحية لوجباتك إذا كنت ترغب في اكتساب بضعة كيلوجرامات، إن تناول الدهون غير المرغوب فيها والدهون السيئة. لن يؤدي إلا إلى مشاكل صحية أخرى على المدى الطويل، مع الذرة، لا تحصل فقط على سعرات حرارية صحية، بل تحصل أيضاً على مجموعة من الفيتامينات والألياف عالية الجودة.

4. خفض نسبة السكر في الدم ومستوى الكوليسترول

الذرة الحلوة وزيت الذرة يزيد من تدفق الدم، يقلل من امتصاص الكوليسترول وينظم الأنسولين، مما يجعله خياراً ممتازاً لمرضى السكر ومرضى الكوليسترول. إنها غنية بالكربوهيدرات، وهي مصدر رائع للطاقة، تحتوي الذرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية، فهي غنية جداً بفيتامين ب 1 وفيتامين ب 5 وفيتامين ج. مما يساعد في مكافحة الأمراض وتوليد خلايا جديدة.

تساعد الذرة الغنية بالألياف أيضاً في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم. عن طريق تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر أيضاً.

5. مفيدة أثناء الحمل

لها عدد من الفوائد أثناء الحمل لكل من الأم والطفل، الذرة غنية بحمض الفوليك، وتحتوي على زياكسانثين الذي يقلل من مخاطر التشوهات الخلقية. يمكن أن تحمي الطفل من الضمور العضلي والمشاكل الفسيولوجية، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. فإنه يهدئ الإمساك، وهو مصدر قلق شائع جداً للأمهات الحوامل.

6. الحفاظ على بشرة صحية

تحتوي على فيتامين C والليكوبين (مضادات الأكسدة) التي تزيد من إنتاج الكولاجين وتمنع الجذور الحرة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية من إتلاف الجلد. إلى جانب تناولها، يمكن استخدام منتجاتها مثل زيت الذرة ونشا الذرة مباشرة على الجلد. وغالباً ما تستخدم كعنصر في العديد من مستحضرات التجميل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى