دولي
أخر الأخبار

“فضيحة” أخرى لأمريكا”.. طهران تتحدث عن البيان الأممي حول إجراءات الحظر

اعتبرت طهران، اليوم الخميس، أن البيان الأممي حول إجراءات الحظر المفروضة على إيران، “فضيحة” أخرى لأمريكا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “المقررة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة إلنا دوهان أكدت في ختام زيارتها إلى إيران أن إجراءات الحظر الأحادية الأمريكية. ضد إيران مناقضة لمعايير حقوق الإنسان والقوانين الدولية وأن على الولايات المتحدة إنهاء إجراءات حظرها اللاقانونية ضد ايران”. مضيفا: “إنها فضيحة أخرى لأمريكا”.

وكانت مقررة منظمة الأمم المتحدة إلنا دوهان قد وصفت في مؤتمرها الصحفي في طهران. إجراءات الحظر ضد إيران بأنها انتهاك لحقوق الإنسان، ونصحت الحكومة الأمريكية بإنهاء الحظر ضد الشعب الإيراني.

 

وفي وقت سابق “أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي. أن “طهران عازمة على أن لا يكون هناك أي تراجع خلال المفاوضات النووية حتى ضمان كامل الحقوق الاقتصادية والنووية للشعب الإيراني”.

وعن المزاعم الأمريكية حول “فشل مفاوضات فيينا”، أشار علي بهادري جهرمي.  إلى أن “هذه المفاوضات تشكل أحد الخيارات، إلى جانب سائر القضايا الدولية. المطروحة على طاولة إيران”.

وشدد بهادري جهرمي على أن “طهران لن تتراجع عن اللجوء إلى الآليات الدبلوماسية الدولية. وستواصل العمل بجدية لصون المصالح الاقتصادية والحقوق النووية للشعب الإيراني”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى