اخبار اسلامية
أخر الأخبار

فضلاء النجف يؤكدون سعيهم لتقديم أفضل الخدمات الإرشادية والتربوية والخدمات اللوجستية للمجتمع

أكد فضلاء النجف الاشرف، اليوم الأربعاء، سعيهم لتقديم أفضل الخدمات الإرشادية والتربوية والخدمات اللوجستية للمجتمع.

وذكر بيان لمكتب الفضلاء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “عقد مكتبُ جماعة فضلاء النجف الاشرف اجتماع الشهري بحضور مدراء الممثليات ومسؤولي اللجان الثقافية والاعلامية والمساجد ومدراء مدارس الاشبال وأئمة المساجد والمؤسسات والروابط الاجتماعية لتقييم عمل الفضلاء وتقديم النشاطات والكشوفات الشهرية والسعي في تقديم أفضل الخدمات الإرشادية والتربوية والخدمات اللوجستية للمجتمع الكريم”.

وأضاف، أنه “جرى خلال انعقاد الاجتماع مناقشة جملة من المحاور المهمة التي تساعد في تطوير عمل الفضلاء كان أبرزها:التأكيد على استمرار صلاة الجماعة المركزية التي فعلها المكتب الشريف لإحياء هذه السنة المباركة والتي لاتخلو من الفوائد منها إجتماع الإخوان في المساجد في أوقات معلومة لمقاصد سامية في الدنيا والآخرة،تتضمن هذه الشعيرة من غايات وحكم باهرة، و حضورا واضحا في إبراز مقاصد صلاة الجماعة.الأساس في مقاصد صلاة الجماعة أنها صلة بين العبد وربه، وتقوية لهذه الصلة، بحيث ترتقي علاقته الروحية بربه إلى مستوى عال من اليقظة، ورفع درجات المراقبة والمحاسبة والخوف من الله، فضلا عن رفع درجة إيجابيته الاجتماعية، وهذا المقصد الروحي للصلاة”.

وتابع البيان، “التأكد على العمل الاجتماعي وخصوصا في شهر محرم. وتكثيف نطاق أوسع في العمل من خلال حضور المساجد واحياء شهر محرم ومجالس الحسين( عليه السلام) وزيارة الخطباء ومشاركة المجالس معهم وتجديد الخطاب الحسيني بلغة العصر ومختلف الاطروحات بما تناسب الحضور”.

مشدداً، على “ضرورة حضور الفضلاء في فعاليات اللجنة الثقافية وتوزيع الكتب وإجراء المسابقات والاجوبة لاستفسارات الناس والعمل على زيادة الروابط والمؤسسات والتأكيد على عملها وتقييم عملهم من قبل المشرفين عليها”.

 

وتابع البيان زيادة نشاطات وفعاليات الممثليات ، ووضع معايير خاصة في إقامة أفضل البرامج، وتقييم الأعمال وتثمين الجهود لكل مكتب وعمل تقوم به الممثليات والحث على التعاون الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد، لتقديم أفضل النتائج وتبادل الحضور العديد من المحاور الرئيسية وحلحلة المعوقات، وطرح أفكار وخطط تفيد الفاضل في مجال عمله.

 

وأعرب مدير المكتب الشيخ الدكتور حازم المالكي في ختام الاجتماع عن تفاؤله جراء التطور المهم الحاصل في مسار العمل قائلا في كل مرحلة واجتماع وزيارات للفضلاء (اعزهم الله تعالى) نلمس تطوراً في حركاتهم الاجتماعية مما يجعل العمل بصورة عامة يزيد في ثقة طموحنا نحو الأفضل وباتجاه استمرار حفاظنا على تحقيق أعلى خدمة للمجتمع من جميع النواحي والصدارة في زيادة الوعي الفكري والحضور الإجتماعي خدمة لصالح بلدنا العزيز.. ومجتمعنا الكريم وكلنا ثقة بأن المستقبل أفضل لنجاحاً أكبر في ظل حرص وتأكيد توجيهات وإرشادات المرجعية الرشيدة المتمثلة بالمرجع الديني سماحة الشيخ محمد اليعقوبي ومكتبنا مستمر على مواكبة التطور ودعم الفضلاء ماديا ومعنويا لاستمرار عملهم وانجازاتهم المباركة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى