محلي
أخر الأخبار

فرق وزارة التخطيط تزور مشروع إنشاء مستشفى للولادة في الموصل

زارت الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، مشروع إنشاء مستشفى ولادة سعة 200 سرير، في مركز مدينة الموصل.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن مُتابعتها الميدانية للمشاريع المُستمرة في عموم العراق، زارت الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط، اليوم، مشروع إنشاء مستشفى ولادة سعة (200) سرير، في مركز مدينة الموصل“.

وأضاف، أن “هذه الزيارات الميدانية الدورية تأتي بهدف الوقوف على المُشكلات التي تعيق إنجاز تلك المشاريع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجتها من قبل الجهات المعنية والاطلاع على واقع سير العمل في مراحل التنفيذ للمشاريع الخدمية، لاسيما مشاريع القطاع الصحي”.

ولفت البيان، إلى أن “نسبة الإنجاز بلغت ‎%‎62، وإنه ويعدّ من المشاريع المهمة للمحافظة”، منوهاً إلى أن “المستشفى يتكون من طابق أرضي، إضافة إلى ثلاثة طوابق تشملُ عيادات استشارية خاصة بالأمراض النسائية والتوليد والعقم، كذلك الاختصاصات الطبية كافة، وصالات ولادة مُتكاملة وصالات عمليات للنسائية والأطفال كبرى وصغرى، إضافة إلى مُختبرات وقسطرة، فضلاً عن عناية مركزة وقلبية”.

وطالبت الوزارة، بحسب البيان، “الجهات المعنية بحل المُشكلات التي تعيق المشروع كالإجراءات الروتينية في تجهيز المستشفى بالأجهزة والمُعدات الطبية، فضلاً عن تغير أوامر الغيار لواجهة المبنى وحسب المُتطلبات الجديدة للدفاع المدني، وأيضاً أمر غيار جديد لاستحداث إنشاء ملجأ طوارئ للمستشفى، بغية إدخاله للخدمة في أسرع وقت”.

ووفقاً للبيان، فإن “المشروع أعلاه ومشروع أمراض الدم الذي أُنجز ‎%‎100 بتاريخ 2023/3/13، وهو في طور الاستلام الأولي، يعتبران ضمن مشروع إنشاء مستشفى عام سعة (100و200) سرير في مدينة الموصل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى