محلي

فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع بمخازن تجارية وسط بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، اخماد حريقا اندلع بمخازن تجارية وسط بغداد.

 

 

وقالت المديرية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “فرق الدفاع المدني أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن مشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال ومسقف بالواح الجينكو على أسطح بنايات تجارية متعددة الطوابق متخذ كمخزن للأدوات الاحتياطية للعجلات مخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني محال الى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013″.

واضاف البيان ان” فرق الدفاع المدني استنفرت بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك وحضور الفريق سمكو ناظم أمين وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الأتحادي وعدد من القيادات الأمنية، فضلا عن مدير دفاع مدني بغداد الرصافة”.

واوضح ان” الفرق دفعت بثقل عجلاتها التخصصية والساندة من حوضيات مع زج عجلة السلم المخصصة للابنية المرتفعة لتكافح النيران من الأعلى للمخزن المحترق، كذلك حركة الفرق زوارق الإطفاء الطافية في نهر دجلة لتأمين امدادات المياه وتعجيل عمليات الإخماد والتبريد”.

واشار الى ان “الدفاع المدني طلب بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى