اخبار اسلامية

فتية امير المؤمنين ع تنظم أمسيات رمضانية بعنوان الحرب الناعمة ومسؤولية رجل الدين

نظم تجمع فتية امير المؤمنين ع  في مدينة النجف الأشرَف أمسيات وجلسات رمضانية عشوائية في مناطق متفرقة بعنوان الحرب الناعمة ومسؤولية رجل الدين في حدائق مجسرات ثورة العشرين وكوفي شوب الروشة ليلاً.

وقال مدير تجمع فتية امير المؤمنين ع  الشيخ علي العتابي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “إقامة الأمسيات الرمضانية جاء لغرض إيصال فكر أهل البيت ع وخلق أجواء إيمانية بدلا من مجالس البطالين، وتنمية الأفكار الإسلامية للتصدي للحرب الناعمة،مضيفاً أن “قوام الحرب الناعمة استبدال الدبّابة بالإعلام، والجيوش بالعملاء، والاحتلال المادي بالاحتلال الفكري والأيديولوجي، واحتلال الأبدان باحتلال النفوس والأرواح والعقول، وتكريس هزيمة الفرد والمجموع من دون حاجة لاستخدام القوة العسكرية”.

واضاف العتابي ان “الحرب الناعمة تعرف بأنها القدرة على الحصول على ما تريد عن طريق الجاذبية بدلاً عن الإرغام،مبيناً ان هذا هو بالأصل عمل رجل الدين إيصال فكر الإسلام الأصيل عن طريق الوسائل الجاذبة بدلا عن الإملاء والزجر او الابتعاد عن العمل الأساسي الذي هو من أساسيات عمل الرسالي،فكان ماكان من حصول النتائج الإيجابية التي حصل عليها أعداء الإسلام عن طريق تلك الوسائل”.

وزاد العتابي في حديثة وتتطلب الحرب الناعمة منا وقفة جادة لتأسيس غرفة تفكير استراتيجية ذكية لوضع الحلول الناجعة والنافعة للتصدي لهذه الهجمة الشرسة من أعداء الإسلام.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى