صحة وطب
أخر الأخبار

“فايرز” تحصل على صفقة ترخيص عالمية لعلاج ضد “كورونا”

أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن الحصول على صفقة ترخيص عالمية، لعلاج فيروس “كورونا”.

 

وكشفت الشركة، في تدوينة، عن “صفقة لجعل دواءها المضاد لفيروس “كورونا” عن طريق الفم متاحاً بسعر أرخص في البلدان الفقيرة. إذا اجتازت التجارب والموافقة التنظيمية”.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “فايزر”، أن “الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبة من نوعها أنتجتها لعلاج مرضى “كورونا” تظهر فعالية عالية”.

ونجح الدواء الذي أطلق عليه “باكسلوفيد” بنسبة 89 في المئة في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بـ”كورونا”. والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وذكرت “فايزر”، أن “نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد. إلى درجة أن فايزر ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات”.

وقال المدير التنفيذي لـ”فايزر” ألبرت بورلا: “أنباء اليوم تمثل تغييراً حقيقياً لقواعد اللعبة في الجهود العالمية. لوقف الدمار الناجم عن هذا الوباء”.

وأضاف، أن “هذه البيانات تدل على أن دواءنا المضاد لـ”كورونا” الذي يؤخذ عبر الفم. في حال أقرته أو رخصته الهيئات الناظمة، سيكون بمقدوره إنقاذ حياة المرضى. وخفض شدة إصابات “كورونا” ومنع الحاجة لنقل تسع من 10 حالات إلى المستشفيات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى