الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

فادي الشمري: العراق حقق إنجازاً تاريخياً في إنهاء بعثة “يونامي”

بيّن المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، فادي الشمري، اليوم السبت، أن العراق حقّق إنجازاً تاريخياً في إنهاء بعثة الأمم المتحدة (يونامي)، من خلال تصويت مجلس الأمن الدولي.

 

وقال الشمري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “العراق حقّق إنجازاً تاريخياً، في إنهاء بعثة الأمم المتحدة (يونامي)، من خلال تصويت مجلس الأمن على إنهاء عمل البعثة”.

وأوضح، أن “هذا القرار يأتي بفضل الجهود الحثيثة والرؤية الاستراتيجية للحكومة العراقية، التي سعت جاهدةً لتحقيق السيادة الوطنية، وتعزيز الاستقلالية للعراق”.

وأكد المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، أن “هذه الخطوة تمثل نتيجة للتنسيق المثمر بين العراق والأمم المتحدة، وتعكس تطلعات الشعب العراقي نحو مستقبل يزدهر بالتنمية والثورة العمرانية، والتطور في كافة المجالات”.

وأشار، إلى أن “هذا القرار يأتي في ظل تحديات مستمرة تواجهها المنطقة، ويعكس إرادة العراق في تحقيق التقدم والاستقرار، وتعزيز دوره الإيجابي في المجتمع الدولي”.

ولفت الشمري، إلى أنه “من خلال هذا الإنجاز التاريخي، يؤكد العراق مرة أخرى على قدرته على تحقيق النجاح وتحمل المسؤولية، وأن حكومتنا تعمل بجدية وجهود مكثفة، لتحقيق مستقبل واعد يستند إلى رؤية تنموية وعمرانية شاملة”.

وختم، قائلاً: “نشكر بعثة يونامي على دورها في دعم العراق، خلال فترة تنفيذ المهمة”، مضيفاً أن “هذه الخطوة لا تعكس سوى الوحدة والتضامن بين العراق والمجتمع الدولي، في بناء مستقبل مشرق للعراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى