منوعات
أخر الأخبار

“غوغل” تختبر أداة ذكاء اصطناعي يمكنها كتابة مقالات إخبارية

أفادت تقارير صحفية نقلاً عن مصادر مطلعة، اليوم الأحد، بأن شركة “Google” تختبر أداة ذكاء اصطناعي، يمكنها كتابة مقالات إخبارية.

 

وذكرت التقارير، أن “Google تختبر منتجاً يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي. لإنشاء محتوى إخباري وتقدمه إلى المؤسسات الإخبارية. بما في ذلك The New York Times وThe Washington Post وNews Corp مالكة The Wall Street Journal”.

وقالت المصادر، إن “الأداة المعروفة داخلياً باسم Genesis. يمكنها استيعاب معلومات مثل تفاصيل الأحداث الجارية وإنشاء محتوى إخباري”.

ووفقاً للشركة، هذه الأداة يمكن أن تكون مثابة نوع من المساعد الشخصي للصحافيين. حيث تقوم بأتمتة بعض المهام لتوفير الوقت للآخرين. من الواضح أن الشركة تعتبرها “تقنية مسؤولة“. ستساعد في قيادة صناعة النشر بعيداً عن مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وصرحت المتحدثة باسم الشركة، جين كريدر: “هذه الأداة لن تحل محل الصحافيين. الذين سيبقى لهم الدور الحاسم في إعداد تقارير موادهم الصحافية. وإنشائها ومراجعتها”.

وفي وقت سابق، أعلن رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، عن إطلاق شركة جديدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي. تحمل أسم “xAI”، بهدف “فهم الطبيعة الحقيقية للكون“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى