دولي
أخر الأخبار

غوتيريش يدين مجزرة رفح ويؤكد أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكداً أن قرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب بوقف العدوان ملزمة ويجب اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.

وحسب بيان نشره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة واطلعت عليه “النعيم نيوز”. “بشأن الوضع في غزة وفق وكالة وفا الفلسطينية قال غوتيريش: “يجب أن ينتهي هذا الرعب والألم في رفح”.؛مشيراً إلى أنه “شاهد بأسف الصور التي ترد من القطاع المنكوب بما في ذلك صور العديد من الأطفال، مجدداً مطالبته بوقف فوري. لإطلاق النار في القطاع وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن.”

بدورها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نحو 11 ألف مريض وجريح في قطاع غزة. ينتظرون الإجلاء في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم 235.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء 36096. أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الإصابات 81136. في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف. والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى