دولي
أخر الأخبار

غوتيريش”يدين بشدة” التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية نهاية الأسبوع، ودعا بيونغ يانغ الى الكف عن “الأعمال الاستفزازية”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “الأمين العام يدين بشدة إطلاق جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية صاروخا بالستيا آخر من مدى عابر للقارات وقيامها بالتجربة الصاروخية الأخيرة”، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضاف أن غوتيريش كرر دعوة بيونغ يانغ إلى “الكف فورا عن أي أعمال استفزازية أخرى”.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين قصيري المدى في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، في ثاني عملية إطلاق خلال. يومين وتأتي غداة إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات جوية مشتركة.

وحض غوتيريش وفق البيان  كوريا الشمالية على “الامتثال التام لالتزاماتها الدولية. بموجب جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، واستئناف الحوار المؤدي إلى السلام المستدام. وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية”.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت السبت أيضا صاروخا بالستيا أعلنت أنه. من طراز هواسونغ-15، وجرى إطلاقه ضمن تدريب “مفاجئ” لإظهار قدرتها على تنفيذ “هجوم نووي مضاد”..

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى