صحة وطب

‘غنية بأحماض أوميغا 3‘.. زيوت نباتية يجب تناولها بعد سن الأربعين

أكدت أخصائية بأمراض القلب، اليوم الأحد، وجود بعض الزيوت النباتية التي يجب تضمينها بالنظام الغذائي، لمن تجاوز سن الأربعين.

 

وقالت الاختصاصية الروسية آنا كورينيفيتش، إن “هناك بعض الزيوت النباتية التي يجب أن يضمها النظام الغذائي لأولئك الأشخاص الذين بلغوا سن الأربعين. لدورها المهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضافت، أن “زيوت الزيتون وبذر الكتان والقنب تعتبر مصدراً غنياً لأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة. والمعروفة بآثارها الإيجابية والمعززة للصحة العامة والأوعية الدموية. كما أنها تعتبر مفيدة عند ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم”.

وأشارت كورينيفيتش، إلى أنه “بعد سن الأربعين، تكون هذه الأحماض الدهنية مفيدة بشكل عام، حتى لو كانت نسبة الكوليسترول طبيعية. ويرتبط تناولها بكميات كافية بانخفاض مخاطر الالتهاب، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والجلد”.

ونصحت، بـ”ضرورة إجراء فحص كامل للجسم بعد سن الأربعين بحثاً عن وجود نقص محتمل في بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. وتجديدها للحفاظ على صحة الجسم ونشاطه”.

يشار إلى أن خبراء تغذية، كانوا قد بيّنوا دور هذه الزيوت في محاربة الشيخوخة وتعزيز الذاكرة ومنع الخرف وتحفيز الهرمونات. بالإضافة إلى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والتهابات المفاصل والالتهابات الفيروسية والبكتيريا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى