سياسية

رئيس الجمهورية ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في غزة. ووصول المساعدات الإنسانية للأهالي وإنهاء معاناتهم.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية للتضامن مع فلسطين المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض. التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحتين العربية. والدولية سيما الأوضاع في غزة، حيث أكد الجانبان ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار. ووصول المساعدات الإنسانية للأهالي وإنهاء معاناتهم”. موضحاً، أن اللقاء “ناقش طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق ومصر والسبل الكفيلة في الارتقاء بها تحقيقاً للمصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين”.

وأشار الرئيس رشيد، وفقاً للبيان، إلى “أهمية توسيع آفاق التعاون مع الشقيقة مصر ليشمل المجالات الاقتصادية. والأمنية وبما يحفظ استقرار المنطقة ويعود بالنفع على شعوبها”.

وبدوره، أكد الرئيس السيسي “حرص بلاده على تعضيد التواصل مع العراق. والعمل على تفعيل الآليات الرامية إلى تعميق العلاقات بين البلدين، خدمة لتطلعات الشعبين الشقيقين في التطور والرفاه”.

وبحسب البيان، “حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية  فؤاد حسين، ووزير الخارجية المصري سامح شكري”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى