رباضة

غريزمان يتفوق على زيدان وهنري

تفوق الفرنسي أنطوان غريزمان على اثنين من أساطير منتخب فرنسا بعدما صنع الهدف الأول أمام إنكلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

 

 

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “فقد رفع غريزمان رصيده من التمريرات الحاسمة مع المنتخب إلى 27 تمريرة حاسمة. ”

وأضافت الشبكة أن غريزمان أصبح أكثر من صنع أهدافا للمنتخب الفرنسي على مدار الخمسين عاما الماضية.

وتفوق غريزمان على الأسطورتين تييري هنري وزين الدين زيدان، أصحاب ال26 تمريرة حاسمة.

وتقدم منتخب الديوك على الأسود الثلاثة، بهدف دون رد سجله أوريلين تشواميني من صناعة غريزمان.

غريزمان الذي لم يدخل البطولة بالأداء نفسه الذي يقدمه .مع أتلتيكو في الدوري الإسباني، وظهر بوجه محتشم خلال المواجهة الأولى التي جمعت المنتخب الفرنسي بمنتخب رومانيا. دفع الثمن بجلوسه على دكة الاحتياط في المباراة الثانية أمام ألبانيا.

ولكن ماكينته بدأت في الدوران بشكلها الطبيعي بعد ذلك. وتحول بسرعة إلى صانع ربيع المنتخب الفرنسي وورقة المدرب ديديه ديشامب، مدرب المنتخب، التي يعتمد عليها لإرباك دفاعات الفرق المنافسة. وتحسين فرص المنتخب الفرنسي.

ولم تعرف كرة القدم الفرنسية في تاريخها مثل هذا البروز الذي يصنعه مهاجم أتلتيكو. وللعثور على لاعب حقق إنجازا أفضل من غريزمان، يجب علينا العودة إلى عام 1984، سنوات المجد مع الأسطورة ميشيل بلاتيني، وهو الذي نجح في تسجيل 9 أهداف خلال بطولة أمم أوروبا 1984، فقط في 5 مباريات.

وبفضل أهدافه الأربعة التي أحرزها إلى الآن، يتجاوز غريزمان المهاجم الإسباني. فرناندو توريس الذي يملك في رصيده ثلاثة أهداف، وديفيد فيا الذي سجل بدوره ثلاثة أهداف فقط في بطولة أمم أوروبا عام 2008.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى