سياسية
أخر الأخبار

عضو لجنة نيابية يطالب السوداني بالتدخل العاجل لرفع الحيف عن المكون التركماني

طالب عضو لجنة النزاهة النيابية النائب غريب عسكر التركماني، اليوم الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل العاجل لرفع الحيف عن المكون التركماني.

وذكر بيان لمكتب التركماني، أنه “وردنا ببالغ الاسف آلية اختيار هيئة امناء شبكة الاعلام العراقي والتي تجاهلت المكون التركماني تماما المكون الرئيسي الثالث في العراق ولم يكن لهم ممثلا في هذه الهيئة بالرغم من العهود والوعود الكثيرة التي قطعها اصحاب القرار لنا وبذلك تجاهلوا مرشحنا الكفوء والنزيه الذي توافق عليه النواب التركمان واوصلنا الطلب بكتاب رسمي إلى الجهات المعنية التي تجاهلت طلبنا”.

وأضاف، أن “هذا التهميش يعطي رسالة سلبية للجماهير التركمانية التي قدمت الاف الشهداء والجرحى في سبيل وحدة العراق وسلامة أراضيه واستقراره”. مشيراً، إلى أن “هنالك تهميش تام للتركمان في الكابينة الوزارية وفي الهيئات المستقلة وفي العديد من مفاصل الدولة”.

وطالب النائب، بحسب البيان، “القوى السياسية التي تذكر باستمرار مراعاة التوازن ونطالب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل العاجل لرفع الحيف عن المكون التركماني وسوف يكون لنا موقف حازم وصارم تحت قبة البرلمان ولن نسكت ابدا عن هذا الظلم والتهميش المستمر”..

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى