دولي
أخر الأخبار

غداً.. انطلاق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية

قبل ساعات من انطلاق جولة مصيرية ستحسم هوية الرئيس المقبل في تركيا، تتجه أنظار الأتراك إلى المرشحين اللذين تمكنا من العبور إلى الجولة الثانية التي ستعقد غداً الأحد، الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو.

وبحسب موقع “العربية” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “يعقد أنصار كل اسم آمالهم على الساعات المقبلة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية، فيما كثف المرشحان خلال اليومين الماضيين من تصريحاتهما وتبادل الاتهامات أيضاً.”

لاسيما أن هذه الانتخابات الرئاسية تكتسب أهمية خاصة. لأنها ستحدد مصير عقدين من حكم أردوغان وسياسته الداخلية والخارجية أيضاً.”

وشارك مليون و895 ألفا و 430 ناخبا تركيا، حتى الخميس. في التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك في الممثليات الخارجية والمعابر الحدودية.
وكشفت الهيئة العليا للانتخابات التركية أن عملية التصويت بالجولة الثانية من الرئاسيات. انتهت مساء 24 مايو الحالي، فيما يتواصل الاقتراع في المعابر الحدودية، وفق وكالة “الأناضول”.
كما بلغ عدد من صوتوا في الممثليات الخارجية والمعابر الحدودية بحلول الساعة العاشرة الخميس. (+3 بتوقيت غرينتش)، مليونا و 895 ألفا و 430. بينهم مليون و 783 ألفا و 107 انتخبوا في البعثات والممثليات الخارجية.
فيما انتهت عملية تصويت الأتراك المسجلين في أماكن إقاماتهم .خارج البلاد بحلول الساعة 22:00 (بالتوقيت المحلي) الأربعاء، بينما تستمر في. المعابر الحدودية والمطارات حتى الساعة 17.00 من يوم 28 مايو.
ويذكر أن تركيا شهدت في 14 مايو الحالي انتخابات رئاسية وبرلمانية. وتنافس في الرئاسية بين كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف .الأمة زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح تحالف أتا سنان أوغان.
وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسمياً إجراء الجولة الثانية. من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات.
فقد حصل أردوغان على 49.525 من أصوات الناخبين. فيما نال كليتشدار أوغلو 44.88%. وسنان أوغان 5.17%، بحسب النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة الفائت.

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى