اقتصاد
أخر الأخبار

“غاز بروم”: نضخ الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا بشكل اعتيادي

أكدت شركة الغاز الروسية “غازبروم”، اليوم الاثنين، أنها تضخ الغاز الطبيعي من روسيا عبر نقطة العبور “سودجا” في أوكرانيا إلى أوروبا، مشيرة إلى أن إمدادات الغاز عبر محطة “سوخرانوفكا” متوقفة.

 

وذكرت “غازبروم”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “تضخ الغاز اليوم (7 نوفمبر 2022) عبر أوكرانيا بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني. عند 42.4 مليون متر مكعب عبر نقطة العبور (سودجا)، فيما رفض الجانب الأوكراني تأكيد طلبات الضخ. عبر نقطة (سوخرانوفكا)”.

ومنذ 11 مايو/ أيار من العام الجاري، تقوم شركة “غازبروم” الروسية، بضخ الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر أوكرانيا من خلال محطة واحدة وهي “سودجا”. إذ يرفض الجانب الأوكراني تلقي طلبات الغاز عبر “سوخرانوفكا”.

وكانت “غازبروم”، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن “نقل جميع إمدادات الغاز إلى (سودجا) أمر مستحيل من الناحية التكنولوجية. نتيجة لذلك انخفض ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “غازبروم” الروسية، كانت قد أعلنت، عن استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا عبر النمسا، بعد توقفه قبل أيام. بسبب صعوبات مرتبطة بالترانزيت، عبر الأراضي النمساوية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى