اقتصاد
أخر الأخبار

“غاز بروم”: نضخ الغاز بشكل طبيعي عبر أوكرانيا إلى أوروبا

أعلنت شركة الغاز الروسية “غاز بروم”، اليوم الخميس، أنها تضخ الغاز الطبيعي من روسيا عبر نقطة العبور “سودجا” في أوكرانيا إلى أوروبا، مشيرة إلى أن إمدادات الغاز عبر محطة “سوخرانوفكا” فهي عند الصفر.

 

وقال الممثل الرسمي للشركة الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “غاز بروم تضخ الغاز اليوم (7 يوليو 2022) عبر أوكرانيا. بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني عند 41.2 مليون متر مكعب. عبر نقطة العبور (سودجا)، فيما رفض الجانب الأوكراني تأكيد طلبات الضخ، عبر نقطة (سوخرانوفكا)”.

ومنذ 11 أيار من العام الجاري، تقوم شركة “غاز بروم” الروسية، بضخ الغاز الطبيعي عبر أوكرانيا من خلال محطة واحدة وهي “سودجا”. إذ يرفض الجانب الأوكراني تلقي طلبات الغاز عبر “سوخرانوفكا”.

ومنتصف الشهر الفائت، أعلنت مجموعة “غازبروم” الروسية العملاقة، عن خفض شحناتها من الغاز إلى ألمانيا، عبر خط أنابيب “نورد ستريم”.

وذكرت “غازبروم”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تم خفض شحناتها من الغاز إلى ألمانيا. عبر خط أنابيب “نورد ستريم” بأكثر من 40% يومياً. نظراً لعدم تسلّمها المعدات الضرورية من شركة (سيمنز) الألمانية”.

وأضافت، أنه “لا يمكن ضمان شحنات الغاز بواسطة خط أنابيب نورد ستريم. إلا بما تصل كميته إلى 100 مليون متر مكعّب من الغاز يومياً. بدلاً من 167 مليون متر مكعّب يومياً كما كان مخططاً”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى