اقتصاد
أخر الأخبار

“غازبروم” تكشف عن ازدياد الطلبات الأوروبية للغاز الروسي

كشفت شركة “غازبروم”، اليوم الاثنين، عن ازدياد الطلبات الأوروبية للغاز الروسي إلى 98,9 مليون متر مكعب، مقارنة مع 92,1 مليون متر مكعب في اليوم السابق.

 

وقال المتحدث باسم الشركة سيرغي كوبريانوف، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إن “الشركة تزود الغاز الروسي لنقله عبر أراضي أوكرانيا بنظام عادي. وفقاً للطلبات المؤكدة للمستهلكين الأوروبيين للتاسع من مايو/أيار الجاري. أي على مستوى 98,9 مليون متر مكعب”.

وكانت الطلبات الأوروبية، قد وصلت إلى مستواها الأقصى أي 109,6 مليون متر مكعب في أوائل مارس/آذار الماضي.

وقبل أسبوعين، صرح المتحدث باسم شركة الطاقة “يونيبر” أكبر مستورد للغاز الروسي إلى ألمانيا، بأن الشركة ستواصل شراء الغاز الروسي، وفقاً للآلية التي اقترحتها موسكو.

وقال المتحدث باسم “يونيبر”، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إنه “سيتم تحويل ثمن الغاز الروسي إلى بنك روسي. وليس أوروبياً”، مضيفاً أن “المدفوعات ستحول باليورو إلى حساب بنك في روسيا”.

ورجحت “يونيبر”، “إمكانية سداد ثمن الغاز الروسي بالعملة الروسية، الروبل”، مشيرة إلى أنها “تواصل المناقشات حول ذلك مع شركة الطاقة الروسية (غازبروم)”.

وقالت المديرة المالية للشركة الألمانية، تينا توميلا، خلال مؤتمر، إن “شركة “يونيبر” تواصل المناقشات مع شركة “غازبروم”. بشأن مسألة سداد ثمن الغاز الروسي بالروبل”.

وأضافت، “حتى الآن ما زال تدفق الغاز الروسي بموجب عقدنا الحالي طويل الأجل دون تغيير. نحن في مناقشات جارية مع “غازبروم”، بشأن تنفيذ المرسوم الروسي حول الدفع بالروبل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى