اقتصاد
أخر الأخبار

“غازبروم” تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز الطبيعي إلى مولدوفا

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم الاثنين، أنه تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز الطبيعي إلى مولدوفا، إذ أن “مولدوفاغاز” ​​ألغت الانتهاكات في دفع الإمدادات لشهر تشرين الثاني، ودفعت مقابل الغاز الذي تخزنه بأوكرانيا.

 

وذكر بيان للشركة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “شركة (مولدوفاغاز)، قامت بتسوية انتهاك المدفوعات للإمدادات الحالية من الغاز الروسي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري”، مضيفاً “حيث استلمنا ثمن الغاز الروسي المخزن في أوكرانيا والمخصص لمولدوفا. لذلك تقرر عدم تقليص إمدادات الغاز عبر أوكرانيا إلى مولدوفا”.

وأشارت شركة “مولدوفا”، سابقاً، إلى أن “جزءاً من الغاز الطبيعي الذي يتم شراؤه من روسيا لا يزال في أوكرانيا. ويتم ضخه في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض (UGS) كاحتياطي”.

وقبل ذلك، أعلنت “غازبروم”، أن الغاز الطبيعي المباع لمولدوفا والذي يتم ضخه من خلال أنابيب عبر أوكرانيا. لا يصل بالكامل إلى العاصمة المولدفية كيشيناو.

وفي وقت سابق، أكدت شركة “غازبروم” الروسية، استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا عبر النمسا. بعد توقفه قبل أيام، بسبب صعوبات مرتبطة بالترانزيت. عبر الأراضي النمساوية.

وذكرت “غازبروم”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “تمكنت مع مشترين إيطاليين. من إيجاد حل بشأن شكل التفاعل في سياق التغييرات التنظيمية التي حدثت في النمسا. في نهاية سبتمبر/أيلول 2022″.

وقبل ذلك، أفادت شركة الطاقة النمساوية، المسؤولة عن نقل الغاز في النمسا، بأنها “على استعداد لتأكيد طلبات نقل الغاز لشركة (غازبروم). الأمر الذي سيسمح باستئناف إمدادات الغاز الروسي عبر النمسا”.

وفي السياق ذاته، بيّنت شركة الطاقة الإيطالية “إيني”، أنه تم استئناف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى