اقتصاد

“غازبروم” تعلن استئناف ضخ الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا

أكدت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم الأربعاء، استئناف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا عبر النمسا، بعد توقفه قبل أيام، بسبب صعوبات مرتبطة بالترانزيت، عبر الأراضي النمساوية.

 

وذكرت “غازبروم”، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “تمكنت مع مشترين إيطاليين. من إيجاد حل بشأن شكل التفاعل في سياق التغييرات التنظيمية التي حدثت في النمسا. في نهاية سبتمبر/أيلول 2022″.

وقبل ذلك، أفادت شركة الطاقة النمساوية، المسؤولة عن نقل الغاز في النمسا، بأنها “على استعداد لتأكيد طلبات نقل الغاز لشركة (غازبروم). الأمر الذي سيسمح باستئناف إمدادات الغاز الروسي عبر النمسا”.

وفي السياق ذاته، بيّنت شركة الطاقة الإيطالية “إيني”، أنه تم استئناف إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام، عن شركة “إيني” الإيطالية، أنها “تلقت من شركة (غازبروم) الروسية إشعاراً. بشأن استحالة ضخ الغاز الروسي إلى إيطاليا. انطلاقاً من يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري”.

وأشارت “غازبروم”، إلى أن “تعليق الإمدادات حدث بسبب صعوبات مرتبطة بضخ الغاز الطبيعي. عبر الأراضي النمساوية”.

وتعد إيطاليا ثاني أكبر أسواق الغاز لشركة “غازبروم” الروسية، وتستهلك نحو 29 مليار متر مكعب من الغاز الروسي سنوياً. ووفقاً لوزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو سينجولاني، فإن “روسيا تمثل 40% من إجمالي الغاز المستورد لإيطاليا”. بحسب ما ذكرته صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى