اقتصاد
أخر الأخبار

“غازبروم” تعلن إيقاف تسليم الغاز إلى لاتفيا

أوقفت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم السبت، تسليم الغاز إلى لاتفيا، بسبب انتهاك شروط سحب الغاز.

 

وذكرت الشركة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “اليوم أوقفت غازبروم إمدادات الغاز إلى لاتفيا وفق طلبية شهر يوليو/تموز. بسبب انتهاك شروط سحب الغاز”.

وفي وقت سابق، بدأت شركة “غازبروم” الروسية، بخفض إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر مسار “السيل الشمالي-1″، وذلك بعد توقف توربين آخر عن العمل، بسبب أعمال صيانة.

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “سيتم خفض الإمدادات إلى مستوى 20% من استطاعة خط الأنابيب التمريرية. ولن تزيد الإمدادات عن 33 مليون متر مكعب يومياً، في حين استطاعة الأنابيب تبلغ 167 مليون متر مكعب يومياً”.

وفي منتصف حزيران الماضي، قلصت شركة الطاقة الروسية، “إمدادات الغاز الطبيعي عبر هذا المسار إلى حوالي 40% من استطاعة الأنبوب. بسبب عدم إعادة توربين (سيمنس) من كندا، والذي هو مخصص لمحطة الضغط بورتوفايا. في خط الأنابيب السيل الشمالي-1″.

وأوائل الشهر الحالي، وافقت كندا، على “إرسال التوربين إلى ألمانيا. بهدف نقله إلى روسيا”، وفي الـ21 منه استأنف “السيل الشمالي-1” العمل بعد أعمال صيانة مخطط لها. إلا أن “غازبروم”، بيّنت، بعد أيام. أنها “أوقفت تشغيل توربين آخر لضرورة الصيانة. ونتيجة ذلك سيتم انطلاقاً من اليوم تقليص الإمدادات”.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي، قد وافقت، على خطة تهدف لتوفير 15% من استهلاك الغاز. اعتباراً من آب المقبل وحتى نهاية آذار العام القادم، استعداداً لفصل الشتاء المقبل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى