الامن
أخر الأخبار

125 إرهابياً .. عمليات سامراء تكشف عن حصيلة عملياتها في 2023

أحصت قيادة عمليات سامراء، اليوم السبت، عملياتها الاستباقية وعدد المقبوض عليهم في العام 2023.

وقال نائب قائد عمليات سامراء اللواء الركن عبد الكريم حسين يوسف، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “بإشراف ومتابعة قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي المالكي تم تنفيذ 800 عملية استباقية خلال العام 2023 أسفرت عن قتل أربعة عناصر إرهابية وضبط وتدمير سبع مضافات وأنفاق، وإلقاء القبض على 125 إرهابياً و1317متهماً بمواد مختلفة”.

ولفت، إلى أن “العمليات أسفرت أيضاً عن ضبط 21 كغم من المخدرات، فضلاً عن ضبط عجلتين لتهريب مواد السكراب وضبط 9 سيارات تحمل مشتقات نفطية مهربة، وضبط 261 كدس أسلحة ومعالجة أحد الزوارق، وضبط وتدمير 245 بين عبوة ناسفة ولاصقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن قتل 3 إرهابيين، ضمن قاطع عمليات سامراء.

وأفاد بيان للخلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بعد التأكيدات المستمرة من قبل قيادة العمليات المشتركة للحيطة والحذر، وتكثيف الجهود والمتابعة لتفويت الفرصة على العناصر الإرهابية”، مضيفاً “تمكنت القطعات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات سامراء، من إحباط محاولة تعرض على إحدى نقاط الشرطة الاتحادية، في ناحية المعتصم”.

وتابع، أنه “تم الشروع بعملية لتفتيش المنطقة القريبة من هذا الحادث، الذي أدى إلى استشهاد أحد الضباط الذي قام بإسناد وتعزيز النقطة، حيث استطاعت قواتنا الأمنية قتل 3 إرهابيين أحدهم انتحاري يرتدي حزام ناسف، وضبط أسلحتهم ونواظيرهم الليلية”، مشيراً إلى أن “عمليات البحث مازالت مستمرة، ضمن هذا القاطع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى