الامن
أخر الأخبار

عمليات بغداد تكشف عن خطة أمنية مكثفة لحماية العاصمة في رمضان

كشفت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، إلى وجود خطة أمنية مكثفة لحماية الزائرين خلال ليالي القدر وذكرى جرح واستشهاد الإمام (عليه السلام).

 

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “عصابات داعش الإرهابية دائماً ما تستهدف المناسبات، ففي شهر رمضان المبارك هنالك نية لدى العصابات الإرهابية باستهداف العاصمة والمحافظات بتفجيرات انتحارية وعجلات مفخخة”. مؤكداً “وجود متابعة استخبارية من كل الوكالات والأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن مقاطع المسؤولية”.

وأضاف أن “هنالك جهداً استخبارياً مستمراً بشكل يومي. خصوصاً في شمال بغداد ومناطق حزام العاصمة كالطارمية وفي الشمال الشرقي من جهة ديالى وجنوب بغداد”.

وأشار سليم إلى “وجود انتشار أمني واسع بعد الإفطار لغاية أوقات السحور قرب الأسواق سواء في الكرادة وغيرها من المناطق. وهي ضمن الخطة الأمنية لحماية المتبضعين خصوصاً في أيام عيد الفطر المبارك”.

وتابع أن “شهر رمضان المبارك يشهد عدة مناسبات دينية منها معركة بدر الكبرى وليالي القدر. وجرح الإمام علي (عليه السلام) يوم 19 واستشهاده يوم 21. وبالتالي فإن مدينة الكاظمية ستشهد زيادة كثيفة خلال هذه المناسبات”. مؤكداً أن “هنالك خططاً مفصلة لتأمين حماية للزائرين وحتى للمتبضعين”.

ولفت سليم إلى أنه “خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك. تم إلقاء القبض على عددٍ من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في مناطق حزام بغداد وحتى داخل بغداد”. مؤكدا أنه “تم تطويق بغداد بسيطرات مؤقتة، وبـأربعة أطواق لمنع عصابات داعش الإرهابية من الاستفادة والدخول الى بغداد بواسطة العجلات المفخخة والأحزمة الناسفة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى