الامن

عمليات الأنبار تنطلق باليوم الثاني من عملية ’ثأر الأبطال’ لملاحقة فلول داعش

أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد، اليوم السبت، انطلاقها باليوم الثاني من عملية ’ثأر الأبطال’ لملاحقة فلول داعش والقضاء على مضافاتهم في الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “انطلقت أربعة ألوية باتجاه الأهداف المرسومة. في الصحراء الجنوبية لقضاء القائم المحاذية للشريط الحدودي العراقي السوري مكملة الطريق لحين الوصول الى الطريق الدولي. جنوباً لتمشيط وتطهير جميع الأودية التي يتخذها العدو كمضافات وقتية أو دائمية للانطلاق منها باتجاه تنفيذ عمليات ارهابية”.

كما أشار مصلح، إلى أن “عملية (ثأر الابطال) تحقق نجاحا عن طريق دخول اودية صعب المرور بها سابقً. لكن الجهد الهندسي والمشاة تمكنوا من الدخول لتلك المناطق لتطهيرها”، مؤكدا في الوقت ذاته ان “التعاون الأمني. والاستخباري كبير بين الحشد الشعبي وباقي صنوف القوات الأمنية المتواجدة في قاطع عمليات الأنبار”.

وحققت قوات الحشد نجاحاً كبيراً في اليوم الأول من العملية امس الجمعة حيث طهرت ٩ مناطق حيوية مهمة على أمن محافظة الأنبار. وتتمتع بجغرافية صعبة تساعد الإرهابيين على الاختباء والتمويه، كما تم تدمير عدد من المضافات والعثور على مواد متفجرة. إضافة لتفتيش عشرات القرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى