دولي
أخر الأخبار

عمدة نيويورك يوقع مرسوماً يسمح برفع الأذان في مساجد المدينة

وقع عمدة نيويورك، إريك آدمز، اليوم الأربعاء، مرسوماً يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية، في صلاتي الجمعة والمغرب، خلال شهر رمضان.

 

وقال عمدة نيويورك، في مؤتمر صحفي، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “بإمكان المساجد الآن رفع الأذان في الأوقات المذكورة. من دون تصريح مسبق وفاء بوعوده الانتخابية”، مؤكداً “حق المسلمين. في حرية العبادة”.

ويشمل المرسوم، السماح بتحديد أماكن مخصصة للصلاة. في المؤسسات التابعة لبلدية نيويورك.

وصرح آدمز، بأنه “كان هناك إرباك حول الجاليات المسموح لها بالدعوة للصلوات عبر مكبرات الصوت. اليوم نقول بوضوح إن كان في مسجد أو أي دار عبادة من أي نوع. فلا يتعين الحصول على تصريح لرفع أذان صلاة الجمعة”.

وتابع عمدة المدينة -للمشاركين في المؤتمر. الذي حضره ممثلون عن مختلف الجمعيات والمؤسسات الإسلامية- “أنتم أحرار في ممارسة شعائركم الدينية في نيويورك. وأنا فخور بأننا أخيراً نقوم بذلك اليوم”.

وأشار، إلى أن “الإسلام -مثل المسيحية واليهودية والأديان الأخرى- عنصر مهم في ثقافة نيويورك. وأن المساجد تساعد بشكل كبير في مكافحة الجريمة. والمهاجرين غير النظاميين”، مردفاً بالقول: “نحن مصممون على منحكم الاعتراف. الذي تستحقونه”.

وبموجب القرار الذي اتخذته البلدية، سيتم رفع الأذان عبر المكبرات الخارجية في أوقات صلاة الجمعة بين الساعة 12:20 و13:30 بالتوقيت المحلي للمدينة. وفي وقت الإفطار في رمضان، شرط أن يظل عند “مستوى معقول”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى