محلي
أخر الأخبار

‘على خلفية مغالاة بأسعار شراء‘.. ضبط 5 متهمين في بلدية البدير وجامعة القادسية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في محافظة الديوانيَّة، أسفرت عن ضبط 5 مُتَّهمين على خلفيَّة مغالاةٍ بأسعار شراء، وارتكاب مخالفاتٍ ماليَّـةٍ.

 

وأفادت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة بلدية البدير، تمكَّن من ضبط رئيس لجنة المُشتريات في البلديَّة وأحد أعضاء اللجنة؛ لوجود مغالاةٍ في أسعار شراء حاويات نفاياتٍ بلاستيكيَّةٍ سعة (660) لتراً”، مضيفة أنَّ “الشراء تمَّ بمبالغ مُرتفعةٍ جداً قياساً بالأسعار السائدة، ممَّا تسبَّب بإحداث ضررٍ في المال العام“.

وفي عمليَّةٍ منفصلةٍ، أشارت الدائرة، إلى أن “فريق المكتب، انتقل إلى كليَّة التربية البدنيَّة والعلوم الرياضيَّة في جامعة القادسيَّة، وتمكَّن من ضبط ثلاثة مُتَّهمين، هم كلٌّ من مسؤولي الحسابات والتدقيق والمُوظَّف المسؤول عن تنظيم الصكوك ومستندات الصرف، لقيامهم بارتكاب عددٍ من المُخالفات الماليَّة في حسابات الكليَّـة”.

وأكدت، أنَّه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر بدوره توقيفهم؛ وفقاً لأحكام المادتين (340 و341) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى