دولي
أخر الأخبار

‘على خلفية طرد دبلوماسيين روس‘.. موسكو: سنقدم رداً مناسباً لكرواتيا

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أنه سيتم تقديم “رداً مناسباً” لكرواتيا، على خلفية المطالبة بتقليص عدد موظفي سفارتنا.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “موسكو ستقدم رداً مناسباً لكرواتيا، بعد مطالبتها بتقليص عدد موظفي السفارة الروسية في زغرب”.

وجاء هذا التصريح، بعد أن أعلنت وزارة الخارجية الكرواتية، في بيان، أنها “قررت طرد 24 موظفاً من السفارة الروسية لديها، منهم 18 دبلوماسياً و6 موظفين إداريين وفنيين، ليتم بذلك “تخفيض التمثيل الدبلوماسي للاتحاد الروسي في زغرب إلى مستوى السفارة الكرواتية في موسكو“.

وكان وزير الخارجية الكرواتي غوردان غرليش-رادمان، قد صرح، بأن “زغرب ستطرد عدداً من الدبلوماسيين الروس على خلفية الأحداث في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق، انضمت اليابان إلى قائمة الدول التي قررت طرد دبلوماسيين روس من أراضيها، على خلفية استمرار العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية اليابانية، هيكاريكو أونو، على “إعلان ثمانية من موظفي سفارة روسيا وممثليتها التجارية في طوكيو، شخصيات غير مرغوب فيها”. وفقاً لوسائل إعلام محلية.

ولم تحدد المتحدثة الموعد الذي يتعين بحلوله على هؤلاء الدبلوماسيين الروس مغادرة البلاد.

ولفتت وكالة “كيودو”، إلى أن “السلطات اليابانية درست بدقة ماهية الأسماء المدرجة على القائمة السوداء الجديدة. خاصة وأن موسكو من المتوقع أن ترد بالمثل على إجراء طوكيو”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى