اقتصاد
أخر الأخبار

‘على خلفية تصعيد العقوبات ضد روسيا‘.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، على خلفية تصعيد العقوبات ضد روسيا بعد غزو أوكرانيا.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 04:28 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 5.15 دولارات أو 4٪ إلى 103.08 دولارات. بعد أن سجلت 105.07 دولارات للبرميل في التعاملات المبكرة في الأسبوع الماضي”.

وأضافت، “وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.60 دولارات إلى 97.14 دولاراً للبرميل. بعد أن بلغت 99.10 دولاراً للبرميل في وقت مبكر من اليوم”.

وقال الخبير الاستراتيجي للسلع الأساسية في “ANZ” دانييل هاينز، إن “التحركات التي اتخذتها الولايات المتحدة وأوروبا لإزالة بعض البنوك الروسية من نظام سويفت. أثارت مخاوف من تعطل الإمدادات من نوع ما في المدى القريب”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد رفع المخاطر يوم أمس الأحد، وأمر “قوات الردع” الروسية – التي تمتلك أسلحة نووية – في حالة تأهب قصوى، مستشهداً بالتصريحات العدوانية لقادة الناتو ومجموعة العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على روسيا.

وجاءت الحرب المتصاعدة قبل أيام من اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاءهما في الثاني من مارس/آذار، ودعا معها أوبك+. ومن المتوقع أن تلتزم المجموعة بخطط إضافة 400 ألف برميل يومياً من الإمدادات في أبريل/ نيسان المقبل.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى