دولي
أخر الأخبار

‘على خلفية إطلاق صاروخ بالستي‘.. اليابان تفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، عن فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، بسبب تجربتها الأخيرة لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.

 

وبيّنت الحكومة اليابانية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أنها “فرضت حظراً على التجارة ودخول السفن. في إطار عقوبات أحادية ضد بيونغ يانغ”.ن

وأشارت، إلى أنها “ستحدد أربع مجموعات وتسعة أفراد، يشاركون في تطوير الأسلحة النووية والصاروخية”.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو، إن “الكيانات والأفراد سيخضعون لتجميد أصول”.

يشار إلى أن تحرك اليابان، يأتي بعد أن دعت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي المنقسم إلى فرض عقوبات دولية أكثر صرامة على كوريا الشمالية. متهمة بيونغ يانغ بـ”استفزازات متزايدة الخطورة” غداة اختبارها أكبر صواريخها البالستية العابرة للقارّات. غير أن دعوة واشنطن هذه لم تلق آذاناً صاغية.

ومنتصف الشهر الحالي، أعلنت اليابان، عن سقوط مقذوف كوري شمالي يُرجح أنه صاروخ باليستي عابر للقارات، في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية.

وقال وزير الدفاع الياباني، ماكوتو أونيكي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “تحليلنا الراهن يؤشر إلى أن صاروخ بالستي حلق مدة 71 دقيقة. وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 بتوقيت غرينتش) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة في بحر اليابان. على مسافة نحو 150 كلم شرق شبه جزيرة هوكايدو أوشيما”.

ورجح، أن يكون “صاروخاً بالستياً جديداً عابراً للقارات، نظراً إلى تحليقه على ارتفاع أكثر من ستة آلاف متر”.

من جهته، أكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين، أن “المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس. هو صاروخ بالستي عابر للقارات، ما يشكّل أول استخدام من قبل بيونغ يانغ. لسلاح على هذا القدر من القوة منذ 2017″.

وأوضح الرئيس الكوري الجنوبي، في بيان، أن “الخطوة التي قامت بها جارة بلاده الشمالية تشكل خرقاً لتعليق إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات. الذي وعد به الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المجتمع الدولي. وخرقاً أيضاً لعقوبات الأمم المتحدة على بيونغ يانغ”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى