اقتصاد
أخر الأخبار

‘على أساس شهري‘.. النفط: ارتفاع صادرات البلاد 1.3%

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع صادرات البلاد باستثناء التدفقات من إقليم كردستان، بنسبة 1.3% على أساس شهري في أكتوبر/تشرين الأول، وسط زيادة حصة “أوبك+”.

 

وذكرت إحصائية للوزارة، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “الصادرات النفطية ارتفعت إلى 3.120 مليون برميل في اليوم في أكتوبر/تشرين الأول. من 3.080 مليون برميل في اليوم في سبتمبر/أيلول”.

وبيّنت، أن “حصة العراق من أوبك + في أكتوبر/ تشرين الأول بلغت 4.149 مليون برميل في اليوم، ارتفاعاً من 4.105 مليون برميل في اليوم في سبتمبر/ أيلول. وسترتفع الحصة إلى 4.193 مليون برميل في اليوم في نوفمبر/ تشرين الثاني”.

وأضافت الإحصائية، أن “الصادرات الوسطى والجنوبية ارتفعت بنسبة 1.3% خلال الشهر لتصل إلى 3.012 مليون برميل في اليوم في تشرين الأول. بينما تراجعت صادرات نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي بنسبة 0.3% إلى 97158 برميلاً يومياً خلال الفترة نفسها. وارتفع النفط المنقولة بالشاحنات إلى الأردن بنسبة 9% إلى 9،992 ب/ي”.

وأشارت، إلى أن “العراق حقق 7.68 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول من بيع نفطه بمتوسط سعر 79.376 دولاراً للبرميل. مقارنة مع 6.77 مليار دولار بمتوسط سعر 73.328 دولاراً للبرميل في سبتمبر/أيلول”.

يشار إلى أن “أوبك” وحلفاؤها، قاموا برفع حصص الإنتاج تدريجياً هذا العام. تحسباً لارتفاع الطلب العالمي على النفط مع استمرار العالم في الخروج من الوباء.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى