صحة وطب
أخر الأخبار

علاجات منزلية تحارب مشاكل الجهاز الهضمي

بيّنت مواقع طبية متخصصة، اليوم الخميس، وجود بعض العلاجات المنزلية البسيطة، التي تساعد في محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة.

 

ونشر موقع “doctor.ndtv”، “قائمة بمكونات المطبخ التي يمكن أن تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة:

1. بذور الشمر:

تستهلك بذور الشمر عادة بعد الأكل، يمكن أن تقدم هذه البذور فوائد صحية متعددة بما في ذلك تحسين الهضم. تتضمن بعض الفوائد الصحية الملحوظة لبذور الشمر المساعدة في تنظيم ضغط الدم وتقليل احتباس الماء والمساعدة في إنقاص الوزن وتحسين البصر. فهذه البذور غنية بالألياف التي تعزز الهضم، يمكنك مضغ بعض بذور الشمر بعد الوجبة لتحسين الهضم.

2. الزنجبيل:

يشيع استخدام الزنجبيل لإضافة نكهة للشاي، يمكن أن يساعد في تعزيز الهضم وكذلك منع الغثيان. يمكنك إضافة معجون الزنجبيل إلى الأطعمة أو شرب شاي الزنجبيل. خذ بضع شرائح من الزنجبيل الطازج واغليه في كوب واحد من الماء لبعض الوقت. أضف القليل من العسل قبل شرب الزنجبيل لتحسين الطعم.

3. الزبادي:

يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية ممتازة لصحة أمعائك، يمكن أن يساعدك على محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة. يمكنك تناول كوب واحد على الأقل من الزبادي يومياً، تناول الزبادي الطبيعي المحضر في المنزل أو بدون سكر مضاف.

4. ماء الليمون:

كوب من ماء الليمون الطازج منعش وكذلك محمّل بفوائد صحية متعددة. يمكنك شرب كوب من ماء الليمون الطازج لتعزيز عملية الهضم.

5. النعناع:

يحتوي المنثول الموجود في النعناع على خصائص يمكن أن تساعد في محاربة مشاكل الجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد أيضاً في مكافحة الغثيان والحموضة المعوية. يجب إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات أو العصائر، وشرب شاي النعناع لتحسين الهضم”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى