الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

عقد مؤتمر موسع لدعم المرأة الريفية في العراق الشهر المقبل

ناقشت الدائرة الوطنية للمرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبمشاركة منظمة الفاو، ومنظمات دولية ساندة، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات الخاصة بإقامة مؤتمر موسع، بشأن دعم المرأة الريفية في العراق.

 

وقالت مدير عام الدائرة، يُسرى كريم مُحسن، في بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنّ “الاجتماع الذي عُقِدَ في مبنى الأمانة العامة، ناقش سُبل التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، في ضوء التزام حكومي جاد ومسؤول وعملي يدعم هذه الفئة من النساء، ومن خلال بنود الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023 – 2030 / محور التمكين الاقتصادي“.

وأوضحت، أنّ “ذلك يتم عبر تحديد الالتزامات الوطنية لمواجهة وتذليل التحديات والعقبات التي تواجه المرأة الريفية على المستويات المالية، والخدمية، والبيئية، والصحية وغيرها”.

وأضافت محسن، أنّ “الاجتماع خرج بمجموعة من التوصيات، أبرزها: إعداد تقارير فنية صادرة عن مديريات الزراعة، تتضمن الخطط والتحديات والمعوقات وما هو مطلوب لدعم الملف مدار البحث، وعقد ثلاث جلسات تحضيرية في المنطقة الوسطى والجنوبية والشمالية تضم أعضاء مجالس المحافظات واتحاد الجمعيات ومديريات وزارات الزراعة والبيئة والتربية والصحة في الحكومات المحلية، للخروج بتوصيات أولية تعتمد في المؤتمر الوطني”، مردفة بالقول: “وعقد لقاءات تعنى بتمويل المشاريع تضم ممثلين عن وزارة المالية، والبنك المركزي، ورابطة المصارف، والمصرف الزراعي، لمناقشة تقديم الدعم المالي لملف المرأة الريفية”.

كما أكد المشاركون، دعمهم للجمعيات الفلاحية النسوية والتزامهم بالمشاركة ضمن احتفالات المرأة الريفية، المقرر عقدها في محافظة البصرة، التي توافق التاسع من آذار من كل عام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى