اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

عقد مؤتمر ديني بولاية هامبشاير في المملكة المتحدة

عقد بولاية هامبشاير في المملكة المتحدة، مؤتمراً دينياً، بدأت وقائعه يوم الجمعة 28 تموز وانتهت يوم الأحد 30 من الشهر نفسه، بحضور قرابة 40 ألف مسلم، لتغيير المفاهيم الخاطئة حول الإسلام ومناصرته.

 

وأفادت تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “تم عقد المؤتمر بمساعدة حوالي 5000 متطوع من الجالية الإسلامية. حيث يوفر فرصة للالتقاء للتأمل الذاتي، والتركيز على الأهداف الروحية”.

وتحدث مشاركون، عن أهمية “الوقوف جنباً إلى جنب كمجتمع. أثناء حضورهم في اليوم الأول للمؤتمر الإسلامي في المملكة المتحدة. والذي عقد في هامبشاير”.

وقال فراز أحمد، طالب حقوق من “برادفورد”، إنه “سافر لمدة خمس ساعات صباح الجمعة. للوصول إلى المؤتمر”، مضيفاً “وأعتقد أنه من المهم حقاً إزالة المفاهيم الخاطئة حول الإسلام. وتغيير المنظور الذي يحمله الناس من خلال الحضور وإلقاء نظرة على شكل الإسلام. وما نعتقد أنه يدور حوله، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي ستغير الرؤية السلبية”.

وصرحت سارة وارد، وهي معلمة في مدرسة ابتدائية تبلغ من العمر 43 عاماً من “كينغستون”. جنوب غرب لندن، إنه من “اللطيف حقاً رؤية تنوع الجالية المسلمة. بالإضافة إلى الوحدة التي تأتي مع المؤتمر، ونحن نعلم بصفتنا نساء مسلمات من خلفيات مختلفة. لدينا مهارات مختلفة، لدينا شغف مختلف، نقوم بوظائف مختلفة، لكننا نجتمع معاً. كمجتمع واحد”.

فيما أوضحت منزه تشو، طبيبة 38 عاماً، أن “الصلوات الخمس اليومية – أصبحت أكثر روعة. ونشاهد الوقوف جنباً إلى جنب دون تسلسل هرمي”.

وتابعت الأم لثلاثة أطفال، أن “المؤتمر يوفر الشعور بالأخوة. ويسمح للحاضرين بالتعبير عن أخلاقنا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى