سياسية

عصائب أهل الحق: لمحكمة الاتحادية يدل على وجود خروقات رافقت العملية الانتخابية

علقت عصائب أهل الحق، اليوم الإثنين، على مصادقة نتائج الإنتخابات، لافتة إلى أنه أن قرار المحكمة الاتحادية يدل على وجود خروقات رافقت العملية الانتخابية.

وذكرت العصائب في بيان ، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “مع تأكيدنا على استقلالية المؤسسات القضائية وعدم التدخل في عملها.  أو توجيه الضغوط عليها إلا أننا نأسف لصدور قرار المحكمة الإتحادية. القاضي برد الدعوى المطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات رغم كثرة الأدلة القانونية. والفنية المقدمة بحجة عدم الاختصاص”.

حيث أردفت، ان “تصرف المحكمة الإتحادية بدا متناقضاً إذ أنها قبلت الدعوى شكلًا. وهذا دليل اختصاصها ولكنها وبعد ثلاث جلسات ردت الدعوى بحجة عدم اختصاصها. مع تأكيدنا على أن المحكمة الإتحادية تعرضت إلى ضغوطات داخلية وخارجية إلا أن هذا القرار أشار. وبشكل واضح إلى حقيقة وجود الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية”.

كما بين انه “ذلك من خلال توصية المحكمة الإتحادية إلى اعتماد آلية العد والفرز اليدوي في الانتخابات المقبلة. وعدم الاعتماد على العد والفرز الإلكتروني لإمكانية التلاعب فيه.  وهو مايؤشر خللاً واضحاً في هذه الانتخابات التي كنا نأمل أن تمضي اجراءاتها بشفافية ومهنية عالية. وتكون نتائجها سليمة ونزيهة. ولتكون محطة للإنتقال من حالة اللاإستقرار والمعاناة المتفاقمة إلى حالة من الاستقرار. والتوجه لبناء الدولة ومؤسساتها من خلال برلمان جديد. وحكومة جديدة تسهم في خدمة العراق والعراقيين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى