دولي
أخر الأخبار

عشرات الشهداء اللبنانيين في القرى الجنوبية جراء استمرار العدوان الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، استشهاد 8 مواطنين لبنانيين وإصابة 17 بجروح جراء قصف العدو الإسرائيلي خلال ساعات الليل العديد من المباني السكنية منها منزل يقطنه ناجون في قرية بعدران بالشوف جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، في تقرير تابعته “النعيم نيوز”. أن آلة القتل الإسرائيلية واصلت استهداف المناطق اللبنانية والسكنية، وشنت طائرات العدو غارات على أطراف الصرفند وعلى مبنى سكني في كفرحتى، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى للهيئة الصحية الإسلامية اللبنانية لم يتم إحصاء أعدادهم بعد بسبب غارة أخرى استهدفت مركزهم في الطيبة – ديرسريان.

كما استشهد ثلاثة مسعفين ومواطنة لبنانية جراء غارات للعدو على مناطق البابلية ويحمر والنبطية الفوقا بجنوب لبنان، واستهدفت الغارات المعادية أيضاً مناطق الريحان وتلال ومرتفعات إقليم التفاح ويحمر الشقيف والعيشية وكفرجوز ورشاف، كما طالت غارات العدو قرى كفرصير، مركبا، ديرسريان، كفركلا، الناقورة، عنقون، مجدل زون، قبريخا ويارون وعلي بلوط في عرب الجل، وأطراف زوطر وكفرجوز وتول ميفذون الشرقية وكفرا وبلدة عربصاليم ومجرى نهر الليطاني، حبوش، كفرتبنيت، والزرارية.

وكان العدو الإسرائيلي شن الليلة الماضية سلسلة اعتداءات جوية استهدفت مناطق سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت مرتكباً جرائم حرب ضد الإنسانية.

وطالت غارات العدو أيضاً مباني سكنية في مناطق الكفاءات والليلكي والحدث والشويفات، كما قصفت قواته مناطق سكنية في منطقة برج البراجنة ببيروت.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن قوات العدو كثفت من اعتداءاتها من بعد منتصف الليل وحتى صباح اليوم، حيث أغار الطيران المعادي على بلدات مجدل زون، جويا، عيتيت معركة المدينة الصناعية في صور برج الشمالي وأطراف بلدة العباسية، وعزية الشبريحة، والحوش وعيتيت وأطراف برج الشمالي.

جاء ذلك بعد غارات متتالية شنتها طائرات العدو مساء أمس استهدفت عدداً من المباني في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أحدث دماراً كبيراً وتضرر العديد من الأبنية.

وأدت الغارات إلى تسوية 6 مبان بالأرض، إضافة إلى تدمير ثلاثة شوارع في المنطقة المستهدفة، مما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين، وإصابة 91 بجروح.

وبينت وسائل الإعلام اللبنانية أن قوات العدو كثفت اعتداءاتها مرة أخرى على بلدات مجدل زون، جويا، عيتيت، المدينة الصناعية في صور برج الشمالي وأطراف بلدة العباسية، وعزية الشبريحة، والحوش وعيتيت وأطراف برج الشمال، كما قصفت محيط أماكن تواجد الصحفيين في صور لمنعهم من البث المباشر.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى