اقتصاد
أخر الأخبار

‘عدم تغيير مبالغ الأقساط‘.. استثمار النجف: إصدار جملة من التعليمات للمستثمرين في المجمعات

أصدرت هيئة الاستثمار في النجف، اليوم الأربعاء، مجموعة تعليمات إلى كافة المستثمرين، في المجمعات السكنية.

 

وذكر رئيس الهيئة ضرغام هادي كيكو، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أننا “نسعى دائماً لحماية المال الخاص والعام للمواطنين من المستفيدين من المجمعات السكنية الاستثمارية. وحمايتهم من خطر المضاربة والتلاعب بأسعار الوحدات السكنية. لذا أصدرنا مجموعة تعليمات لكافة المستثمرين في المجمعات السكنية”.

وقال: “ألزمنا فيها المستثمرين بعدم تغيير أسعار الوحدات السكنية ووفق ما مذكور ومنصوص عليه في الجدوى الاقتصادية التي قدمها المستثمر مسبقاً. وأن تكون الأسعار والأقساط جميعها بالدينار العراقي فقط. وعدم تغيير السعر أو مبالغ الدفعات والأقساط إلا بموافقة هيئة الاستثمار”.

وتابع كيكو، وأن “تتم المصادقة على العقد بين المستفيد (المشتري) للوحدات السكنية والمستثمر في داخل الهيئة حصراً وليس خارجها لحفظ حقوق الطرفين. ومنها المستفيد من الغش والاحتيال. كذلك أكدنا أن يتم توقيع عقد بين هيئة الاستثمار والمستثمر لتضمين ما ورد أعلاه بما يخص أسعار الوحدات السكنية”.

وأشار، إلى أنه “لمتابعة تطبيق والتزام المستثمرين بهذه التعليمات أصدرنا أمر إدارياً بتشكيل لجنة يرأسها نائب رئيس الهيئة فراس العيساوي وعضوية اثنين من منتسبي الهيئة. لمتابعة التزام المستثمرين بالجدوى الاقتصادية من خلال متابعة سجل المبيعات لديهم”.

وأكمل كيكو، بالقول: “والتأكد من عدم إضافة كلف أو أسعار أخرى على المواطنين المستفيدين خلاف ما مذكور بالجدوى الاقتصادية والعقود. وإذا ثبت مخالفة المستثمر سيتم تطبيق المادة /٢٨/ من قانون الاستثمار رقم /١٣/ لعام (٢٠٠٦) المعدل. والتي تنص بفرض إنذارات أولية ونهائية ثم غرامات وتنتهي بسحب الإجازة الاستثمارية من المخالفين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى