دولي

الأمم المتّحدة تعلن عن إحصائية بعدد اللاجئين حول العالم

كشفت الأمم المتّحدة، اليوم الأربعاء، أنّ عدد اللاجئين والنازحين في العالم الذين أجبروا على الفرار من ديارهم، بلغ 110 ملايين نسمة، في عدد قياسي.

 

وذكرت المفوضة العليا للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين، في تقرير سنوي، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنّه “بنهاية العام الماضي كان هناك 108.4 مليون شخص بين لاجئ ونازح. وهو رقم زاد منذ ذلك الحين بنحو مليوني شخص شرّدتهم الحرب. التي اندلعت في السودان“.

وفي وقت سابق، قال المفوّض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إنّ أكثر من 800 ألف شخص. قد يفرّون من السودان، جرّاء القتال الدائر حالياً في هذا البلد.

وأوضح فيليبو غراندي، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنّ “المفوضية، بالإضافة إلى الحكومات والشركاء. يحضرون لاحتمال فرار أكثر من 800 ألف شخص من القتال في السودان، إلى الدول المجاورة”.

وأضاف: “نأمل ألا يحدث ذلك، ولكن إن لم يتوقف العنف. فسنرى المزيد من الناس يُجبرون على الفرار من السودان بحثاً عن الأمان”.

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها المفوضية، رقماً محدّداً بشأن عدد الأشخاص الذين قد يفرّون من السودان. إلى الدول المجاورة.

وكانت المفوضية تحدّثت حتى الآن. عن “مئات الآلاف” من الأشخاص.

ويأتي تحذير المفوضية بعدما شهدت الخرطوم، غارات جوية وإطلاق نار وانفجارات على الرغم من هدنة جديدة لمدة 72 ساعة. وافق عليها الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فيما حذرت الأمم المتحدة. من أن السودان بات على شفا “كارثة” إنسانية صحية.

وغرق السودان في الفوضى، منذ أن انفجر في منتصف أبريل/نيسان الماضي، صراع دام على السلطة بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان. وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقّب “حميدتي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى