الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“عبر رفع مئات الدعاوى”.. العدل تكشف عن تحركات مكثفة لاسترداد الأموال المهربة

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن رفع مئات الدعاوى القضائية لاسترداد الأموال المهربة والعقارات الموجودة في الخارج.

وقال الوكيل الأقدم للوزارة زياد التميمي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الحكومة تحركت بشكل مكثف لاسترداد أموال وممتلكات العراق المنهوبة، عبر رفع المئات من الدعاوى الخارجية بهذا الشأن. كما أبرمت مذكرات تفاهم عدة بهذا الجانب”. كاشفا عن “إبداء بعض الدول استعدادها للتعاون بهذا المجال، من خلال إعادة عقاراتها الموجودة في البلاد، مقابل عقارات العراق لديها”.
وبشأن النزلاء المودعين في الدور الإصلاحية التابعة للوزارة، بين التميمي أن “عددهم يصل إلى 52 ألفا، إذ تنفذ لهم برامج إصلاحية للاندماج في المجتمع تتضمن برامج للإصلاح الفكري أو برامج لإكساب مهارات حياتية”.
وأضاف أن “الوزارة تعتمد برامج إصلاحية جديدة، كفتح مكاتب لقراءة الكتب، وأخرى للتعليم الإعدادي والجامعي إلى جانب الدراسات العليا، كما أن هناك منظمات ستنفذ قريبا برامج للتقويم النفسي لاسيما للمحكومين بقضايا إرهابية، إلى جانب برامج الإرشاد الديني والتنسيق مع دائرتي الوقف الشيعي  والسني”.
ولفت التميمي إلى أن “الوزارة وبهدف فك الاختناقات التي تعانيها السجون الإصلاحية التابعة للوزارة ببغداد والمحافظات وعددها 21، فإنها تعتزم تنفيذ إجراءات عدة، أهمها تنفيذ ثلاثة سجون إصلاحية، الأول بمنطقة خان بني سعد في ديالى، والثاني بمحافظة النجف الأشرف، والثالث بمحافظة واسط، وبطاقات استيعابية 1000 إلى 1500 نزيل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى