اقتصاد
أخر الأخبار

‘عبر التيار الأزرق‘.. “غازبروم” تعلن استئناف إمدادات الغاز إلى تركيا

أكدت شركة “غاز بروم” الروسية، اليوم الاثنين، استئناف إمدادات الغاز إلى تركيا عبر “التيار الأزرق”، بعد الانتهاء من الأشغال المقررة في خط أنابيب الغاز.

 

وأفادت الشركة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “مجموعة الأشغال المخططة لها في منشآت خط أنابيب الغاز “بلو ستريم” اكتملت. واستؤنفت إمدادات الغاز اليوم”، مشيرة إلى أن “الأشغال المخطط لها استمرت من 17 إلى 30 مايو/أيار الجاري”.

هذا ويكمل “التيار الأزرق” ممر نقل الغاز من روسيا إلى تركيا، وتبلغ طاقته التصميمية 16 مليار م3 من الغاز سنوياً. ويبلغ طوله ما يزيد عن 1200 كم.

ومنذ أسبوعين، أكدت شركة “غاز بروم” الروسية، أنها تضخ الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا بالحجم الذي تؤكده السلطات الأوكرانية، عند 64.9 مليون متر مكعب، ليوم أمس.

وقال الممثل الرسمي للشركة سيرغي كوبريانوف، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “محطة سوخرانوفكا الأوكرانية لاستقبال الغاز الروسي. قد رفضت طلب تمرير الغاز عبرها مرة أخرى، حيث تم تأكيد عبور الغاز عبر الأراضي الأوكرانية من خلال منفذ واحد فقط. هو محطة سوجدا”.

وأضاف، أن “نقل جميع كميات الغاز المطلوبة عبر تلك المحطة أمر مستحيل من الناحية التكنولوجية. بينما تقوم شركة “غاز بروم” بتنفيذ جميع الالتزامات تجاه المستهلكين الأوروبيين. وتدفع خدمات النقل بالكامل”.

يشار إلى أن شركة نقل الغاز الطبيعي في أوكرانيا، أعلنت في وقت سابق، أن “قرابة ثلث الغاز الروسي إلى أوروبا عبر محطات “سوخرانوفكا” الأوكرانية لتوزيع الغاز. قد يتوقف في السابعة من صباح اليوم الأربعاء، بتوقيت موسكو بسبب قوى قهرية”. إلا أن شركة “غازبروم” الروسية، المصدرة للغاز، لا ترى أي عقبات أمام استمرار نقل الغاز.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى