دولي
أخر الأخبار

عبد اللهيان: إسرائيل دولة معتدية والشعب الفلسطيني لديه الحق في إنشاء دولته

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، أن (إسرائيل) دولة معتدية ومحتلة والشعب الفلسطيني لديه الحق في مقاومتها وإنشاء دولته.

وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “طهران لا ترحب بتوسيع نطاق الحرب بالمنطقة”، محذراً، من أنه “لو استمرت حرب غزة فلن نستطيع وقف إطلاق النار“.

وأضاف، “نشهد منذ 3 أسابيع جرائم حرب وإبادة جماعية يرتكبها المحتل الإسرائيلي في غزة والضفة”. موضحاً، أن “الولايات المتحدة ودول أوروبية تشاهد وتدعم قتل 7 آلاف مدني في غزة بيد (إسرائيل)”.

ولفت عبد اللهيان، إلى أن “لا نرحب بتوسيع نطاق الحرب بالمنطقة، لكن لو استمرت حرب غزة. فلن نستطيع وقف إطلاق النار.. (إسرائيل) دولة معتدية ومحتلة والشعب الفلسطيني لديه الحق في مقاومتها وإنشاء دولته“.

واعتبر، أن “الحل الشامل للقضية الفلسطينية يمكن فقط من خلال منح الشعب الفلسطيني حقه في إنشاء دولته“. محذراً، من أنه “إذا استمرت الإبادة الجماعية في غزة فلن تسلم أمريكا من الحريق“.

وأوضح، أن “حماس مستعدة لإطلاق سراح أسرى مدنيين وعلى العالم دعم تحرير 6000 أسير فلسطيني”. مشدداً على أنه “وفقاً للقانون الدولي، فمن حق الفلسطينيين الكفاح لنيل الاستقلال، بما في ذلك الكفاح المسلح“.

وأردف، أنه “من يرغب في عدم توسيع الحرب فعليه الضغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى