محلي
أخر الأخبار

عبد الغني: مشروع النبراس يسهم في تعزيز موقع العراق بالصناعات البتروكيمياوية

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، أن مشروع النبراس للصناعات البتروكيمياوية يسهم في تعزيز موقع العراق في هذا المجال.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير النفط، ترأس اجتماعاً للجنة المشتركة بين وزارتي النفط والصناعة. وبحضور وزير الصناعة خالد بتال النجم”.

وشدد عبد الغني وفقاً للبيان، على “أهمية مشروع النبراس للصناعات البتروكيمياوية الذي يحظى باهتمام الحكومة ويسهم في تعزيز موقع العراق في هذا المجال”.

وأضاف، أن “الاجتماع يأتي لمتابعة تقرير اللجنة المشتركة والاستشاري الدولي، بهدف التوصل إلى صيغة نهائية للمضي في تنفيذ المشروع بالاتفاق مع الشركاء”. معبراً عن “أمله في إنجاز متطلبات العمل المشترك، إلى جانب تأكيد دعم الوزارة في توفير الغاز الذي يشكل المصدر الرئيس للمشروع”.

من جانبه، قال وزير الصناعة خالد بتال النجم، إنَّ “هذا المشروع يعد من أولويات الوزارة ومن المشاريع الإستراتيجية والتنموية. وتشكل حصة وزارتي النفط والصناعة في المشروع ( 51 ‎%‎ ) مقسمة بالتساوي، إلى جانب أنه يحظى باهتمام الحكومة لما سيحققه من مردودات مالية ومكاسب اجتماعية”.

وأشار النجم، إلى “حرص وزارتي الصناعة والنفط على المضي بالمشروع الذي سَيعزز موقع العراق في صناعة البتروكيمياويات. من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين للمضي قدماً بهذا المشروع الاستراتيجي الذي يدعم الاقتصاد الوطني”.

وكانت اللجنة المشتركة عقدت وفقاً البيان، سلسلة من الاجتماعات بحضور. وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر. ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط نصير عزيز. وعدد من المسؤولين في كلا الوزارتين، تهدف إلى تفعيل المشروع والإسراع في بلورة الصيغة النهائية له.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى