اقتصاد
أخر الأخبار

عبد الجبار: القطاع النفطي بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات والتمويل

بيّن وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الخميس، أن القطاع النفطي بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات والتمويل والتكنولوجيا الحديثة، التي تسهم في الارتقاء والنهوض به.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، شارك في أعمال مؤتمر ومعرض أديبيك بأبو ظبي”.

وقال عبد الجبار، بحسب البيان، إن “القطاع النفطي بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات والتمويل والتكنولوجيا الحديثة التي تدعم الصناعة النفطية والطاقة النظيفة. وتسهم في الارتقاء والنهوض بها”.

ولفت، إلى “ضرورة توفير البيئة الاستثمارية المناسبة وتعاون جميع الجهات المعنية في ذلك. لتوفير فرص أكبر للعمل والتنمية وعقد الاتفاقات مع الشركات العالمية الرصينة”.

وأوضح وزير النفط، أن “مشاركتنا في هذا الملتقى العالمي الذي يجمع الشركات العالمية والمستثمرين، فرصة لإجراء لقاءات ونقاشات جادة معهم”. مشيراً إلى أن “قطاع النفط والطاقة في العراق يحظى باهتمام كبير من قبل الجميع”.

يذكر أن العراق يشارك في مؤتمر ومعرض “أديبيك”، بوفد كبير يمثل قطاعات الاستخراج والتصفية والغاز والطاقة النظيفة والتدريب. فضلاً عن جناح في المعرض يمثّل وزارة النفط والشركات النفطية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى